الاثنين، 27 فبراير 2012

اسألة نرجوا من الجميع ان يجاوبها (نرجوا وضع اجابتك في التعليق اسفل)

لماذا مقاعد المؤتمر الوطني مقسمة 80 للاحزاب و120 مستقلا ؟ ومن الاتجاه السياسي الذي فرض ذلك؟
لماذا لم يستقيل  مصطفى عبدالجليل بعد سقوط طرابلس كما فعل محمود جبريل؟
لماذا لم يناقش انتخاب المجالس المحلية والعضو الانتقالي بعد تحرير ليبيا؟
هل نضع ثقتنا في من يحكمنا الآن ام نسحبها ونطالب بالانتخابات؟
هل الحكم الآن يعتمد على الكاريزمة او يعتمد على الحزب او الشهرة والمال؟
هل هناك اشخاص لامعيين لهم القدرة على استقطاب العامة والتصويت لهم؟

محضر اجتماع ادارة حزب الاستقلال المحافظ يوم السبت الموافق 25/02/2012













جدول العمل  :
الافتتاحية /
كلمة رئيس الحزب /
ترحيب بالحضور /
عرض نشاطات الحزب مند تاريخ تأسيسه /
اعداد سلسة محاضرات ثقافية في مدن الجبل الغربي ( نالوت ، الرياينة ، ككلة ، الاصابعة )
زيارة ميدانية لأسر الشهداء والجرحى بـ ( الدريبي _ حي الاسلامي _ القرجي _ غوط الشعال ) في الذكرى الاولي لثورة 17 فبراير
مقابلة مع رئيس وكالة المخابرات المركزية الليبية بخصوص الهيكلية الجديدة للوكالة والدور الذي يمكن أن يلعبه الثوار فيها .
مقابلة وزير الداخلية بخصوص بعض الانتهاكات المتعلقة بحقوق الانسان .
مقابلة رئيس صندوق الضمان الاجتماعي .
مقابلة رئيس تجمع ثوار طرابلس .
المشاركة بسم الحزب في اعتصام ميدان الجزائر .
المشاركة بسم الحزب في ملتقى الأحزاب الوطنية .
المشاركة بسم الحزب في ميثاق تحالف القوى الوطنية .
المشاركة بسم الحزب في المكتب السياسي  لتجمع ثوار ليبيا .
المشاركة بسم الحزب في تجمع كتائب وسريا الثوار .


تعقيب ومداخلة  الاعضاء /

 برنامج عمل الحزب خلال المرحلة القادمة /
 زيارة مدينة الزاوية
حضور مؤتمر تحالف التبو
حضور افتتاح مستشفى حي الاسلامي الجديد
اعداد قانون الحزب ولائحته الداخلية .
مناقشة الدعم المالي للحزب وضرورة توفير المقر رئيسي لإدارة الحزب .
مناقشة فكرة اندماج مع بعض الأحزاب الأخرى .
تعقيب  الحضور والأعضاء /
التحديات المرحلة القادمة والاستحقاق الدستوري /
ضرورة المساهمة في تفعيل حقوق الانسان (العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية )
استقطاب كوادر وشخصيات سياسية  للحزب
كيفية إختيار المرشحين للدوائر الانتخابية
شروط التي ينبغي توفرها في المرشح
اعداد دورات تدريبية للمرشحين
برنامج عمل المرشح داخل الدائرة
تعقيب الأعضاء /
دراسة و اعداد مقترح لبرنامج عمل الحزب خلال القادمة





قائمة بالحضور

بشير رجب
عمران غنية
باسم المختار عبدالله
عبدالمنعم ابراهيم السويحلي
مصطفى الهادي ارحومة
جمعة يونس غيث
نجيب جمعة الادريسي
عبدالرحمن بالروين
عمر الحاراتي
عبدالسلام فربع
عادل هلال
عبدالناصر زرتي
محمد المزوغي
سليمان المالطي
نور الدين الجربي
عبدالناصر الوريث
عبدالحكيم ابراهيم خلفوني
معتز التوجيري
مؤيد سالم غانم
صلاح الدين الهاشمي
عبدالرحمن احمد الزياني
محمد الهادي الكميشي
محمد  الفورجي

السبت، 25 فبراير 2012

اجتماع اداري

دعوة حضور : يتشرف حزب الاستقلال المحافظ دعوة اعضائه لحضور اجتماع ادارة الحزب ودلك مساء اليوم السبت على تمام الساعة 30 : 4 الموافق 25/02 / 2012 بالفندق المهاري قاعة درنة ...

الأربعاء، 22 فبراير 2012

تحالف القوى الوطنية





لقد سلمت على محمود جبريل وقلت ماسكا بيده"لقد كنت اقول انك متسلق والآن بعد استقالتك من الحكومة التنفيذية اقول بانك لست متسلقا وانما انت وطني" فقال "ياريت لو اني متسلق ما آل حالى الى هذا" والله اعلم بماذا يعنى هذا!  
ان محمود جبريل قد اخترع "ليبيا الغد" لينفذها سيف ثم اخترع فكرة "المجلس الانتقالي" وقد اختار لها مصطفى عبدالجليل منفذا مؤقتا (وقد كنا نريد ان نكون مجلس الثوار بدلا من المجلس الانتقالي ولكن الثوار يريدون الحرب بالبنادق ولا يريدون اللعبة السياسية فعدلوا عنه), أما الآن فقد ابتدع محمود جبريل "تحالف القوى الوطنية". وقد قال البعض انه قد طرح فكرته في الوقت المناسب وقد نجح في جلب الكم الهائل من الليبيين حوله. فالذين اتوا الى الاجتماع من قفار وصحاري وواحات ومدن وقرى وشوارع ليبيا. والكثير لم يسجل وانما سجل بعد الجضور حتى اضطر ان يحجز صالة اكبر من الصالات المفروضة للمؤتمر. 
ان اجتماع الحلف الذي اقامه بعض الليبيين قد يبني هرما. وان هذا الهرم لابد له من يقوده! فقد سأل احد: من سيقود هذا الحلف الذي يتكون من مئات جمعيات المجتمع المدني, ومائة حزب, وعددا لا باس به من النوادي والمنتديات, في المنطقة الشرقية, والغربية, والجنوبية. لقد فوجئت بوجود بعض الممثلين من جالو, ومن الشاطئ, ومن اقصى الشرق, ومن اقصى الغرب, ومن الجبل الغربي, والجبل الشرقي. ان الذي رأيته هو اجتماع للحمة الوطنية في طريقة تمثيلية تبين ان هناك ثقافة تدعو الليبيين الى التكتل.
وكان من المشككين في هذا الاجتماع اكثر الحاضرين! وسبب التشكيك في نية هذا التجمع كان وجود محمود جبريل فوق هرم اللجنة التحضيرية. ولقد سألت: هل محمود جبريل سوف يستمر في البقاء اعلى الهرم ام لا؟ فقال احدهم انه مكتوب في الوثيقة بان اللجنة العمومية هي التي ستتولى تسيير هذا الهرم وان محمود جبريل ولجنته التحضيرية سوف تستقيل وينتهي تدخل محمود جبريل في التحالف الا عن طريق ممثل حزبه الليبرالي في هذا الهرم.
ان الاسئلة التي تتوالى من الحضور تبين ان المشككين لا زالوا يشمون شيئا من رائحة الطبخة الداخلية وبعض البهارات التي يخشى منها الجميع. ان محمود جبريل باتجاهه الليبرالي الذي لا يرى ان الشريعة اساس للتشريع وان قانون الاحرار او الليبراليين هو قانون لا يدين بالولاء للدين في شئ بل قد يقصى الدين.
ان محمود جبريل بلباقته وحسن عريكته واختياره للالفاظ الجميلة وتشكيلة الكلمات المعبرة قد يغير الشعب الليبي الى (ليبراليين) يدينون الولاء للاتجاه الليبرالي بدلا من الدين الاسلامي.
كم من رئيس حزب كان يسعى الى ان يناقش الامر ولكنه لما رأى كثرة الجمعيات والاقبال على هذا المشروع لم يسعهم الا ان يكونوا جزأ من هذا التحالف بل هم من قد مثلوا تمثيلا حقيقيا حيث ان الاحزاب له هيكلية وعلى راسها رئيس الحزب وبهذا كان التعامل مع الاحزاب تعاملا منظما. ولكن التعامل مع جمعيات المجتمع المدني والنوادي والمناطق المختلفة.

كتبه: بشير رجب الاصيبعي
رئيس حزب الاستقلال

الأحد، 19 فبراير 2012

القمامة والبيئة في ليبيا





لقد زال القذافي ولكن زهمه لم يزول بعد ! كانت الأوبئة منتشرة في نهاية الحرب العالمية الثانية, وكان العلماء ينظرون ما سبب انتشار هذه الأوبئة الفتاكة بالرجال والنساء والاطفال. فخلصوا الى ان هناك ثلاث اسباب: الاول: القمامة (الكباسات) المنتشرة قرب مساكن الناس وكان هذا امر طبيعي لنفايات التجمعات السكانية. والثاني الصرف الصحي ومخلفات الانسان. والثالث المياه الملوثة من الانهار والترع. فاول شئ قام به هؤلاء العلماء هو ارغام الحكومة للتخلص من النفايات بدفنها, وايجاد طريقة للصرف الحي ومجاري تبعدها عن المدينة, ووضع نسبة بسيطة من الكلور في مياه الشرب كي تقتل الجراثيم المتنقلة يواسطتها. والآن نجد ان ليبيا في غياب بنية تحتية تحتاج الى الانتباه والحذر من انتشار الأوبأة, وها نحن ننوه بهذا الامر.
ان مظاهر التسيب والافلات الامني في ليبيا جعل اولى الاولويات مهملة مثل القمامة. فان القمامة (الكباسات) ظاهرة لا يجب ان تكون في مجتمع يدعو الى الحرية والعدالة والصحة والاعتناء بالمرافق الحيوية. فانه قد حدثتني قريبة لي باننا لم نعمل قديدا في عيد الاضحى الماضي 2011 والسبب هو كثرة الذباب الذي ينقل الامراض, وان الملح لم (يفلت) فيه ويبعده عن القديد. وان الذباب يعشش ببويضاته لينقل الامراض.




ولينظر المجلس الانتقالي والحكومة التنفيذية بان صحة المواطن في خطر من مشاكل البيئة. وان الملام الاول في هذا من ركب الحكم وتولى امر الناس, وليس العامة الذين لا حول لهم ولا قوة. وان من يخالف ويرمي بالنفايات انما هو ضرورة لان الدولة لا زالت نائمة في سبات عميق لا يمكن معه الا وخزها بالابر واجبارها بان تعمل شئ حيال هذه القمامات.
ان النفايات موجودة وبكثرة قرب المساكن في كل ليبيا والمدن الكبرى وضواحيها. ففي بوسليم مثلا هناك مجمع حكومي للنفايات والمساكن تحيط به من كل الاتجاهات وقد يؤدي ذلك الى ا ن احدهم يشعل النار في هذه المكبات ظنا منه انه سيتخلص منها, ولكن تصبح خطرا على التنفس وخاصة من يشكو من مرض الربو, والامراض المزمنة مثل امراض التنفس والقلب. فقد حدثني صديق بانه اذا فتحت نافذة غرفت بيتك امتلأة الغرفة رائحة كريهة. والاسوأ من ذلك هو انك لا تستطيع طرد هذه الرائحة الكريهة لانها منبعثة تباعا من المكبات. فلو احببت ان تقفل النافذة وتفتح المكيف لامتلأ البيت زهما من رائحة الكبابيس.
ومثل هذا المكب موجود في منطقة بجانب مصنع التبغ قرب السريع في منطقة مؤهولة بالسكان. فان منظر الكبابيس مقرف, وان زهمها يبعدك من بعيد, وتريد ان تقفل فمك لان لا يتختلط لعابك بالرائحة الكريهة, وان من يسكن قرب هذه المواقع سوف لن يستلذ بطعامه ولا شرابه. فماذا انتم فاعلون يامجلس انتقالي ومكتب تنفيذي.
مشروع الهضبة للتقنية مياه الصرف الصحي أي (نفايات البراز):
هذا المشروع يحيط به من جميع الاتجاهات المساكن. وهذا المشروع سيصبح كارثة بيئية لا يمكن السكوت عنها. وان الامر يدعو الى ضرورة نقل مثل هذه المشاريع خارج المخطط العمراني.
وخلاصة الأمر انه إذا جاء وفد مفتشين صحيـين من بلد كبرى مثل بريطانيا لأغلقوا كثيرا من الطرقات ومواقع النفايات ولما اعطو رخص لمن يفتح ماكوت قرب هذه النفايات.
وفي يومنا هذا تقدم العلم واصبح الانسان قادر على ان يستثمر في امور تحسين البيئة مثل النفايات بتكرريها والاستفادة من الغازات والمواد العضوية المنبعثة منها واستعمال الباقي كاسمدة. وقد لا تستطيع الحكومة فعل ذلك فلها بان تتعاقد مع شركة رائدة في هذا المجال.
ان حزب الاستقلال المحافظ الليبي يرى انه قصور من الحكومة الليبية وخاصة وزارة البيئة وان هذا التقصير جدير بان يؤخذ بعين الاعتبار من قبل المسؤولين ومن لهم وطنية ولهم حرقة على هذا البلد. والحل في هذه المعضلة هو مصنع تكرير النفايات في مناطق بعيدة عن السكان والمدن.
فموضوع البيئة شيق وكبير وقد يكون الامر اكبر مما يتصور المواطن العادي. وللحزب خطة في تكرير النفايات وصرفها في مصارف تعود على البلاد بالادخار والاستثمار بدلا من اهدار المال واضاعة الفرص.
كتب التقرير بشير رجب الاصيبعي
رثيس حزب الاستقىلال المحافظ الليبي

افراح 17فبراير 2012 بطرابلس الغرب اللحمة الوطنية والافراح العفوية














































































































السبت، 18 فبراير 2012

زيارة ميدانية لاسر الشهداء والثوار في البوابات ليلة 16 فبراير 2012

زيارة ميدانية قام بها رئيس حزب الاستقلال المحافظ الليبي والمستشار القانوني لثوارنا الذين يحرسون البوابات بالتعاون مع ثوار الدريبي... الله اكبر شوارع ليبيا تحتفل ب17 قبراير 2012 وتشعر بكامل الحرية والوطنية والناس توزع الشاي والحلويات والمشاريب على المارة والمحتفلين في الطرقات الله اكبر ياشعب ليبيا زال القافي وهمه وغمه وبدأت الدولة المدنية دولة حقوق الانسان لا دولة العسكر।





















احد اسر شهداء الدريبي طرابلس الغرب يذكر انه هناك 32 شهيدا من الدريبي