الخميس، 2 أغسطس 2012

محمود جبريل يعقب على انفجارات بنغازي




أكد محمود جبريل زعيم تحالف القوى الوطنية الليبية الفائز بأغلب مقاعد البرلمان الليبى المقبل عن الكتل السياسية الليبية بأنه لو استمرت الإغتيالات والتفجيرات فى بنغازى فإن هناك مخاوف من أن تتحول ليبيا إلى عراق أو صومال آخر.

وأضاف جبريل - فى تصريحات صحفية له اذيعت اليوم الخميس بالعاصمة الليبية طرابلس - أن تلك الإغتيالات والانفجارات فى بنغازى هى رفض لنتائج الإنتخابات الليبية ، مطالبا الشعب الليبى بعدم ترك الشارع وأن يدافع المواطنين عن مصالحهم.

وأوضح جبريل أن من حق المواطنين إنتظار ثمرة الثورة فى ليبيا ، مشيرا إلى أن الشعب الليبى وعيه السياسى أعلى من الجميع ومن كل النخب السياسية.

وحول تصريحات مفتى ليبيا الدكتور صادق الغريانى خلال الانتخابات الليبية ، قال جبريل إن مفتى ليبيا يعد رمزا من رموز الدولة ، موضحا أنه من الممكن أن يقوم المفتى بدور فى وقف إستباحه وغياب الدولة فى ليبيا ، ودور القوى الخارجية فى ليبيا حاليا ، والتى لها مصالح ومطامح غير مشروعة فى ليبيا.

وطالب جبريل بعدم تعطيل مصالح الدولة الليبية ، وتوفير احتياجات المواطنين الليبيين ، وإعادة كامل سلطة الدولة وخدماتها وعدم العودة للامركزية ، والعودة للبلديات ، وعودة الشركات الأجنبية والمشاريع ، وإعادة بناء الجيش والشرطة ،وإيجاد عمل للثوار فى كافة أجهزة الدولة .

وأكد جبريل أن تحالف القوى الوطنية يفتح المجال للتعاون مع جميع القوى الليبية، موضحا أن التحالف الحقيقى مع الشعب الليبى نفسه .

وأشار جبريل إلى أهمية الحفاظ على وحدة التراب الليبى ، وعودة التنمية لليبيا ، منددا بحملة التشويه التى تعرض لها التحالف خلال وبعد الانتخابات البرلمانية الليبية.